كيف اخفي الاي بي اخفاء ip من على الشبكة عن طريق VPN

نسمع مصطلح “آي بي” أو بالانجيلزي “IP” طوال الوقت، ولكن أغلب الناس لا يعرفون ما معنى ذلك. وأيضا، لا يعرف الكثير من الناس سبب حاجة أي شخص لإخفاء عنوان الـ IP الخاص به عندما يكون متصلاً بالإنترنت، أو كيفية القيام بذلك. اليوم سنشرح طريقة اخفاء الاي بي “IP” هنا دليل يشرح كل ما تحتاج إلى معرفته عن عناوين IP، ومتى تحتاج إلى إخفاء IP، وكيفية إخفاء عنوان IP الخاص بك بأمان. في النهاية، ستتمكن بسهولة من إخفاء موقع الويب الخاص بك أو حجبه.

ما هو عنوان IP؟

عنوان IP، وهو اختصار لعنوان بروتوكول الإنترنت، هو رقم يستخدم لتحديد أجهزة الشبكة. عنوان IP هو كيفية اتصال الأجهزة ببعضها البعض على الإنترنت. لا تفهم أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الحاسوبية كلمات مثل ما نفعل نحن، فهي تحتاج إلى قيمة تعريف رقمية للوصول إلى المكان الذي تريد توجيهك إليه.

لنفترض أنني اكتب saudibramj.com في المتصفح الخاص بي: بدون عنوان IP، ليس لدى الكمبيوتر أي فكرة عما أريد القيام به أو أين أريد أن أذهب. يتم إرسال اسم المضيف هذا إلى نظام أسماء النطاقات يبحث عن عنوان IP المقابل حتى يتمكن جهاز الكمبيوتر من فهم ما أطلبه. باختصار، فإن عنوان IP هو ببساطة لغة يمكن أن تتعرف علية أجهزتنا.


أنواع مختلفة من عناوين IP:برنامج تغيير الاي بي vpn
ليست جميع عناوين IP متماثلة: هناك فرق بين عناوين IP الخاصة والعامة وهناك سبب وجيه لماذا يحدث ذلك.


عنوان IP خاص:
إذا كان لديك شبكة خاصة في المنزل أو في العمل، فستتصل الأجهزة التي تتصل بها بالمودم الخاص بك عبر عنوان IP خاص.

كما قلت من قبل، إن عنوان IP هو عنوان جهازك المتصل، وهو كيف يمكن للشخص تحديد موقعك الجغرافي. ومع ذلك، إذا كنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في غرفة المعيشة وكان أخوك على هاتفه في المطبخ، فهل تغيرت الإحداثيات الجغرافية كثيرًا؟ لا. إن عنوان IP الخاص هو كيف يمكن تمييز الأجهزة المتصلة بنفس جهاز المودم كمستخدمين فرديين: في هذا المثال، يعرف جهاز المودم أن هناك جهازين متميزين متصلين بالإنترنت في نفس الوقت، على الرغم من أن كلا الجهازين في نفس الموقع الجغرافي.


عنوان IP العام:
دعنا نلتزم بالمثال الذي ذكرته أعلاه. على الرغم من أن شبكتك الخاصة يمكن أن تخبرك بأنك أنت وشقيقك يستخدمان أجهزة مختلفة للاتصال بالإنترنت، فأنت على اتصال من الناحية الفنية من نفس المكان. لكل منكما نفس عنوان IP العام لأن هذا هو العنوان المعطى لجهاز المودم الخاص بك من خلال موفر خدمة الإنترنت. عناوين IP العامة الخاصة بك هي نفسها.

ما يعنيه هذا هو أن كل جهاز يتصل بالإنترنت له عنوان IP عام وخاص. ببساطة، IP العام يحدد من جهاز المودم ويحدد عنوان IP الخاص من الجهاز الشخصي. تعرف على الاي بي الخاص بك من هذا الموقع: whatismyipaddress.


لماذا يجب أن تهتم بالحفاظ على سرية هويتك عبر الإنترنت؟ الأمر بسيط، فالإنترنت ليس مكانًا آمنًا للغاية عندما تفكر في عدد الأشخاص والمؤسسات الذين يريدون سرقة البيانات والمعلومات من المستخدمين العاديين. لا تعرف كيف سيتم استخدام هذه البيانات، فأنت لا تعرف حتى كيف قد يؤثر ذلك على المدى الطويل! لا يوجد سبب للمخاطرة بكونك معرّضًا للخطر عبر الإنترنت عند إخفاء هويتك.


كيفية إخفاء عنوان الـ IP الخاص بك على الانترنت؟

لإخفاء IP الخاص بك، تحتاج إلى VPN. يقوم الـ VPN  بإعادة توجيه تصفحك من خلال “نفق” يخفي معلوماتك ويشفّر بياناتك. باستخدام VPN، يتم إخفاء عنوان IP الخاص بك. يستند عنوان IP الذي يمكن للآخرين رؤيته إلى الخادم الذي اخترت الاتصال به.

ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات لإخفاء عنوان IP الخاص بك على الإنترنت:

أولاً، قم بالتسجيل مع موفر خدمة VPN

  قم بتنزيل VPN الخاص بك وتثبيته على جهاز الكمبيوتر أو Mac أو Android أو FireStick أو iPhone أو iPad.   بعد ذلك، قم بتشغيل التطبيق وقم بتسجيل الدخول. أخيرًا، حدد أحد خوادم VPN وقم بالاتصال به.
تحقق من عنوان IP الخاص بك عبر موقع ويب مثل whatismyipaddress للتأكد من إجراء تغيير.
عنوان IP العام الخاص بك مخفي الآن. سيبدو أنك تستعرض الويب باستخدام عنوان IP لخادم VPN الذي تتصل به بدلاً من ذلك.

 

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎مؤخرة الموقع

Show Buttons
Hide Buttons